مجلس المستشارين يطلق أول ندوة تفاعلية للدبلوماسية البرلمانية الإفريقية وتعزيز الحوار جنوب–جنوب
الاتجاه السياسي
يستعد مجلس المستشارين لإطلاق تجربة رائدة في مجال الدبلوماسية البرلمانية، حيث يحتضن ما بين 29 يونيو و4 يوليوز المقبل أول ندوة تفاعلية لمنصة الحوار جنوب–جنوب الخاصة بإفريقيا، بمشاركة وفود برلمانية إفريقية.
وتشكل هذه المبادرة فرصة لتسليط الضوء على التجربة البرلمانية المغربية وتقاسم الخبرات في التشريع والرقابة وتقييم السياسات العمومية، إلى جانب تعزيز حضور الدبلوماسية البرلمانية كجسر للتعاون الإفريقي المشترك.
وأوضح المصدر أن برنامج الندوة التفاعلية يتضمن عروضا حول اختصاصات مجلس المستشارين ووظائفه التشريعية والرقابية، وآليات التواصل والانفتاح على المحيط الخارجي، واستعمال الوسائط السمعية البصرية والأنظمة المعلوماتية، فضلا عن لقاءات مع مسؤولين وخبراء من مؤسسات وطنية حول قضايا الدبلوماسية والتنمية وتقييم السياسات العمومية.
وتندرج هذه المبادرة، يضيف البلاغ، في إطار الجهود الموصولة لمجلس المستشارين الرامية إلى تعزيز التعاون البرلماني الإفريقي وترسيخ الحوار جنوب-جنوب، بما يخدم قضايا التنمية والتكامل بالقارة الإفريقية.








