رياضة

أسود الأطلس يقلبون الطاولة على هايتي ويحجزون بطاقة التأهل لمونديال 2026

الاتجاه السياسي

حجز المنتخب المغربي بطاقة العبور إلى دور الـ32 من مونديال 2026، بعد فوز مثير على هايتي بأربعة أهداف مقابل هدفين، في مواجهة درامية احتضنها ملعب “ميرسيديس بينز” بمدينة أطلنطا، ضمن الجولة الثالثة من دور المجموعات.

دخل المنتخب الهايتي المباراة بقوة، حيث باغت المغاربة بهدف مبكر في الدقيقة العاشرة، بعدما سجل الحارس ياسين بونو بالخطأ في مرماه، ليضع رفاق المدرب محمد وهبي تحت ضغط مبكر ويخلط أوراقهم.

لكن أسود الأطلس لم يستسلموا، وكثفوا هجماتهم حتى تمكن أشرف حكيمي من تعديل الكفة في الدقيقة 39.

فرحة التعادل لم تدم طويلاً، إذ أعاد ويلسون إسيدور التقدم لهايتي بتسديدة قوية في الدقيقة 43، قبل أن يعيد إسماعيل الصيباري المباراة إلى نقطة البداية بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول، لينتهي نصف اللقاء الأول بالتعادل 2-2.في الشوط الثاني، ظهر المنتخب المغربي أكثر إصراراً وسيطر على مجريات اللعب، محاصراً دفاع هايتي الذي اكتفى بالاعتماد على المرتدات السريعة.

وبعد محاولات عديدة، جاء الفرج في الدقيقة 78 عبر سفيان رحيمي الذي سجل الهدف الثالث، مانحاً المغرب التقدم لأول مرة في المباراة. ومع اقتراب صافرة النهاية، عزز ياسين جسيم النتيجة بهدف رابع في الدقيقة 90، ليؤكد انتصار أسود الأطلس ويضمن لهم التأهل المستحق.

الترتيب النهائي للمجموعة الثالثة جاء على النحو التالي:البرازيل – 7 نقاطالمغرب – 7 نقاطاسكتلندا – 3 نقاطهايتي – دون نقاط بهذا الفوز، واصل المنتخب المغربي كتابة فصول جديدة من طموحه العالمي، مثبتاً أنه قادر على مقارعة كبار القارة والعالم، ومؤكداً أن روح “أسود الأطلس” لا تعرف الاستسلام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!